منتدى أساتذة السلم9

منتدى يجمع أساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الاعدادي المحاصرين في لسلم التاسع

المرجو البدء بتأسيس التنسيقيات الإقليمية استعدادا لتأسيس التنسيقيات الجهوية وبعدها الوطنية قصد النضال من أجل الخروج من الزنزانة 9
للتواصل مع المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية: 00666031053
منتدى الزنزانة 9 خاص بتنسيقية أساتذة السلم9 بالسلكين الإعدادي و الإبتدائي. ونرفض أي إقصاء لاحد السلكين. يد الله مع الجماعة

    نقابة/ التدخل الامني ضد اساتذة السلم9 تصرف بائد

    شاطر

    ابو المهدي

    عدد المساهمات : 40
    تاريخ التسجيل : 08/03/2011

    نقابة/ التدخل الامني ضد اساتذة السلم9 تصرف بائد

    مُساهمة  ابو المهدي في الأربعاء مايو 18, 2011 9:12 am

    نقابة: التدخل الأمني ضد أساتذة السلم 9 تصرف بائد



    حسن حمورو- هسبريس

    Wednesday, May 18, 2011

    دعت نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إلى إيقاف ما وصفته بالمقاربة الأمنية في التعاطي مع الاحتجاجات "السلمية" لبعض فئات الأسرة التعليمية، معتبرة الاعتداء الذي تعرض له الأساتذة المرتبين في السلم 9 وزملائهم فوج 3 غشت ومنشطي التربية غير النظامية يوم 16 ماي 2011 بمثابة اعتداء على الأسرة التعليمية بكاملها.

    ووصفت النقابة المشار إليها في بلاغ صادر عن كتابتها العامة –توصل موقع "هسبريس" بنسخة منه- التدخل الأمني ليوم 16 ماي بالتدخل القمعي وبالتصرف البائد في حق رجال ونساء التعليم، مؤكدة تضامنها مع المصابين والمتضررين، كما أكدت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم أن تعديل النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية هو المدخل الأساسي لإنصاف كل فئات قطاع التربية التعليم، معبرة عن استعدادها للحوار "الجاد والمسؤول" من أجل وضع حد لكل الاحتقانات والتوترات، شريطة تنفيذ وزارة اخشيشن والحكومة لكل الاتفاقات المبرمة وفتح حوار جدي وفق جدولة زمنية محددة.

    وقال عبد الإله دحمان نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم إن تدخل 16 ماي قد يخلف عاهات مستديمة لعدد من المصابين من الأساتذة المرتبين في السلم 9، مستنكرا بشدة ما اعتبره مقاربة تسلطية وقمعية تتعامل بها الجهات الأمنية مع نساء ورجال التعليم المتظاهرين والمحتجين بشكل سلمي من أجل حقوقهم في الترقي، وأضاف دحمان في اتصال هاتفي مع "هسبريس" إن نقابته لا تقبل أن تصبح آلة القمع مسلطة على الأساتذة المطالبين بحقوقهم.

    وأوضح المسؤول النقابي المشار إليه إن نقابته بادرت إلى إجراء اتصالات عديدة من أجل وضع حد لما تعرفه الساحة التعليمية من توترات، مضيفا أنه لا أحد يزايد على حق فئة من وصفهم بمعتقلي الزنزانة رقم 9 في الترقية إلى السلم 10 لإنهاء سنوات "الظلم" المهني الذي تعرضوا له، وفسّر دحمان أسباب معاناة فئة أساتذة السلم 9 خاصة الأفواج التي لها أقدمية كبيرة في ما نعته بالاضطراب الذي يشوب البنية التشريعية للوظيفة العمومية، والارتباك الذي طبع مسارات الولوج إلى الوظيفة "تارة يتم التوظيف في السلم 7 وتارة في السلم 8 وتارة في السلم 9" يشرح دحمان، مطالبا وزارة التربية الوطنية بأن تبادر إلى إجراءات فورية لحل مشكلة "الزنزانة رقم 9".

    إلى ذلك تخوض فئة أساتذة السلم 9 إضرابات واعتصامات منذ مدة مطالبة بالترقية إلى السلم 10 وبأثر مادي وإداري وبإقرار حق الترقية بعد 10 سنوات من الأقدمية دون شرط آخر، كما تطالب هذه الفئة بحذف السلم 9 من سلاليم الترقي بوزارة التربية الوطنية.

    وارتباطا بالموضوع دعت تنسيقية وطنية للأساتذة المذكورين إلى إضراب آخر لمدة أسبوع ابتداء من 18 ماي 2011، مصحوبا بوقفات واعتصام ومسيرة بالرباط.



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 2:51 pm